من أهم الأشياء التي تحتاجها شركتك هو الاسم. سيكون اسمك هو أول ما يراه منك جميع عملائك تقريبًا - قبل وقت طويل من مقابلتك ، سيكونون قد استجابوا لشيء (أو شخص ما) أخبرهم باسم عملك.
وماذا في ذلك؟
لذا ، إذا كنت تخطط لإجراء عملية احترافية ، فلا تسميها "A1 Supplies" لمجرد أنك تريد أن يتم إدراجك أولاً في دفتر الهاتف. عليك أن تختار اسمًا يقول شيئًا ما ...
الكلمات الدالة:
نص المقالة:
من أهم الأشياء التي تحتاجها شركتك هو الاسم. سيكون اسمك هو أول ما يراه منك جميع عملائك تقريبًا - قبل وقت طويل من مقابلتك ، سيكونون قد استجابوا لشيء (أو شخص ما) أخبرهم باسم عملك.
وماذا في ذلك؟
لذا ، إذا كنت تخطط لإجراء عملية احترافية ، فلا تسميها "A1 Supplies" لمجرد أنك تريد أن يتم إدراجك أولاً في دفتر الهاتف. عليك أن تختار اسمًا يقول شيئًا عنك وعن عملك ، وسيتمكن الأشخاص في السوق المستهدف من قول ذلك دون الشعور بالغباء.
الاسم المهني.
إذا كنت تدير عملاً جادًا يستهدف رجال أعمال آخرين ، فربما تريد الاحتفاظ بالاسم رصينًا ، لكن لا يُنسى. الصيغة الجيدة هي لقبك ، متبوعًا بما تفعله: "Smithfield Tailoring" أو "Watson Engineering". قد ترغب أيضًا في إضافة اسم المدينة التي تعيش فيها: "Watson Engineering Anytown". يمكن للأشياء الصغيرة أن تحدث فرقًا كبيرًا: "Watson & Associates Engineering" أو "Watson Engineering Co." كلاهما يبدو جيدًا جدًا ، على سبيل المثال. لا تستخدم اسمك الأول ، على الرغم من أنه يبدو هواة بشكل رهيب. هل تفضل التعامل مع شركة Ted's Office Supplies أو شركة Johansson Office Supplies؟
هناك طريقة أخرى تتمثل في حذف اسمك تمامًا ، وتصبح ببساطة "Anytown Engineers" أو "The Anytown Engineering Co.". هذا يجعلك تبدو وكأنك الخيار الأول محليًا ، خاصةً إذا كان منافسك الرئيسي يحمل اسم مدينة أخرى قريبة باسمه.
اسم الشركة.
أعتقد أنها تبدو سيئة للغاية ، ولكن لا يزال هناك مكان لها - خاصة إذا كنت تريد التعامل مع الشركات الكبيرة التي يروق لها هذا النوع من الأسماء. ببساطة فكر في كلمة لوصف عملك وترجمتها إلى اللاتينية. ثم أضف كلمة "استشارة" إذا أردت.
الاسم العصري.
إذا كنت تبحث عن سوق أكثر شبابًا أو أكثر ذكاءً في التكنولوجيا ، فقد ترغب في الحصول على اسم أقل رسمية. يجب الاحتفاظ بأسماء هذا النموذج من كلمة واحدة ، ويفضل كتابتها بأحرف صغيرة على غرار عنوان URL. حيلة أخرى شائعة هي جعل ".com" جزءًا من الاسم. لاحظ الفرق بين "Fun House" و "funhouse.com" - لا يبدو بيت المرح ممتعًا ، أليس كذلك؟
الاسم المرح.
ستندهش من عدد الأشخاص الذين سيحبون اسمك إذا قررت تسميته بعد حيوان ، واستخدمت هذا الحيوان في شعارك أيضًا. إذا لم يكن لديك الكثير من ميزانية التسويق ، فهذه طريقة جيدة للحصول على هوية سريعة للعلامة التجارية - إذا اخترت الباندا ، على سبيل المثال ، فسيبدأ الناس في ربطك بالباندا ، ويمكن أن يكون لديك تصميمات على غرار الباندا على القرطاسية الخاصة بك وتزيين مكتبك بالخيزران. لا تقلل من شأن قوة هذا ، بجدية.
الاسم المختصر.
تتمثل إحدى طرق التسمية التي يبدو أنها مستخدمة جيدًا بشكل خاص من قبل الضاربين الكبار في أخذ كلمتين تصفان عملك ، واختصارهما ، وجعله كلمة واحدة. لذلك ينتهي بك الأمر مع Fedex (Federal Express) أو Microsoft (برنامج الحواسيب الصغيرة). هذا مفيد لاقتراح ما تفعله دون أن يكون لديك اسم طويل جدًا.
الاسم العشوائي.
إذا فشل كل شيء آخر ، فإن الطريقة الرائعة لتكوين اسم هي مجرد تجميع الأصوات التي تعجبك معًا حتى تتوصل إلى كلمة مختلقة. يمكن أن تكون هذه طريقة جيدة بشكل مدهش للتوصل إلى اسم - وستكون فريدة تمامًا.
اجعله سهلا.
مهما فعلت ، تأكد من سهولة نطق اسم عملك وتهجئته. إذا كان من الصعب تحديد لقبك ، فلا تستخدمه. إذا بدا أن الناس يواجهون صعوبة في تهجئة كلمة مختلقة ، فابتكر شيئًا أسهل. ستخسر قدرًا هائلاً من الأعمال الشفهية إذا اضطر الأشخاص إلى كتابة اسمك لمجرد توصيله لبعضهم البعض.
تحقق من وجود الآخرين.
بمجرد حصولك على بعض الأفكار ، تأكد من التحقق من عدم استخدام أي شخص آخر لها بالفعل. سيكون من المكلف الوصول إلى منتصف الطريق من خلال إنشاء شركة فقط لتجد أن الاسم الذي تريده مأخوذ بالفعل. أيضًا ، ستواجه مشكلة في إنشاء أي نوع من الوجود على الإنترنت باستخدام اسم مفرط الاستخدام ، إذا كان ذلك جزءًا من خطتك - إذا كان اسمك شائعًا جدًا ، فلن تحظى بفرصة الحصول على yourname .com.