اختيار عمل يناسبك

 12:30:06


التصنيف: business_and_finance


مقالة - سلعة:




س: أريد حقًا أن أبدأ عملي الخاص ، لكن ليس لدي أي فكرة عن العمل الذي سيكون الأنسب لي. أنا أيضًا حريص على البدء ، لكنني لا أريد اختيار العمل الخاطئ لمجرد أنني غير صبور. كيف يجب أن أقرر ما هو العمل الذي سيكون أفضل بالنسبة لي؟


- صموئيل ج.


ج: قبل أن أجيب على سؤالك يا صموئيل ، أريدك أن تتجول وتثبّت على ظهرك لعدم السماح لشغفك بدفعك إلى اتخاذ قرار خاطئ. في كثير من الأحيان ، نميل نحن رواد الأعمال إلى ترك نفاد صبرنا يدفعنا إلى اتخاذ قرارات نأسف عليها لاحقًا. في الواقع ، يمكن أن يكون مثل هذا التسرع مكلفًا للغاية في مجال الأعمال.


أقارن دائمًا بدء عمل تجاري بالقفز في بركة من المياه المتجمدة. عادة ما يكون هناك نوعان من رواد الأعمال الذين يأخذون زمام المبادرة.


الأول هم "اختبار اصبع القدم". هؤلاء هم هؤلاء الأشخاص الحذرون الذين يلصقون إصبع قدمهم الكبير في المسبح لقياس درجة حرارة الماء. ومن أجل هؤلاء رواد الأعمال الحريصين ، تمت صياغة عبارة "اختبار المياه". يدخل مختبرو أصابع القدم إلى تجمع الأعمال ببطء ، قليلاً في كل مرة. الدرس الذي يجب تعلمه من Toe Testers هو أن تبدأ ببطء ولا تشعر بأن عليك الخوض بسرعة كبيرة. انغمس في مجمع الأعمال تدريجيًا للتأكد من أنه مناسب لك. تذكر أن العديد من رواد الأعمال يدركون أن عالم الأعمال ليس مناسبًا لهم فقط بعد أن يصبحوا في أعناقهم. وذلك عندما يأخذ مصطلح "اغرق أو اسبح" معنى جديدًا تمامًا.


النوع التالي من رواد الأعمال هو "الغواص العالي". هؤلاء هم أولئك الأرواح الشجاعة الذين يتسلقون السلم ويغوصون في رأس تجمع الأعمال أولاً دون القلق بشأن عمق المياه أو الأخطار الكامنة تحت السطح. بالنسبة لرجال الأعمال هؤلاء ، تمت صياغة عبارة "اللعنة على الطوربيدات ، بأقصى سرعة إلى الأمام". غالبًا ما يجد هؤلاء المغامرون من رواد الأعمال أنفسهم يغرقون في مياه مجهولة أو ينتهي بهم الأمر برؤوسهم مدفونة في قاع البركة.


قد يجد كلا النوعين من رواد الأعمال النجاح ، اعتمادًا على مدى استعدادهم للتعامل مع المياه التي يغوصون فيها. فيما يلي بعض الأفكار للمساعدة في إعدادك بشكل أفضل للغطس.


** دع تجربتك تكون دليلك. ابدأ بما تعرفه. إذا كنت قد أمضيت عشرين عامًا في العمل كمحاسب أو كنت تحب بناء قطارات ألعاب خشبية كهواية ، ففكر في كيفية الاستفادة من هذه التجربة وتحويلها إلى عمل تجاري ناجح. قد تجد أيضًا فكرة عمل رائعة تحت أنظارك مباشرةً. انظر حول مكان عملك. هل ترى احتياجات لم تتم تلبيتها أم يمكنك التفكير في طريقة أفضل للقيام بشيء ما؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد يكون لديك بذرة عمل مربح.


** افعل ما تحب واستمتع بما تفعله. لا يمكنني التأكيد على هذا بما فيه الكفاية. يبدأ الكثير من الناس مشروعًا لسبب خاطئ: الثراء. في حين أنه من الصحيح أن العديد من أصحاب الملايين في هذا البلد حققوا ثرواتهم من مشاريعهم التجارية الخاصة ، فلا ينبغي أن يكون هذا هو الدافع الوحيد لبدء عمل تجاري. إذا لم تستمتع بما تفعله ، فلن تكون ناجحًا ، على الأقل ليس من وجهة نظر عقلية. بالتأكيد ، يمكن أن تكون المكافآت المالية هائلة ، ولكن الألم العقلي للعمل في عمل لا تستمتع به هو الثمن الباهظ الذي يجب دفعه. أتحدث إلى رواد الأعمال طوال الوقت الذين يديرون أعمالًا ناجحة ، لكنهم غير سعداء جدًا لدرجة أنهم يجعلون أنفسهم حرفياً مرضى. إذا لم تستمتع بما تفعله ، فسيصبح العمل عملاً روتينيًا وليس متعة.


** لا تعيد اختراع العجلة ، فقط اجعلها أفضل. يفترض العديد من رواد الأعمال الجدد أنه يتعين عليهم ابتكار فكرة عمل جديدة لتحقيق النجاح. هذا ببساطة ليس صحيحا. لا تولد معظم الأعمال الناجحة من الابتكار ، بل من الضرورة. بدلاً من محاولة التوصل إلى فكرة تغير العالم ، ألق نظرة على العالم من حولك وانظر أين قد يكون هناك فراغ يحتاج إلى ملء أو مفهوم عمل يحتاج إلى تحسين.


تم بناء العديد من الشركات الناجحة من خلال اتخاذ عمل تجاري تقليدي وتحسينه. لم يكن دومينوز بيتزا بالتأكيد أول من قدم خدمة توصيل البيتزا إلى المنزل ، لكنهم كانوا أول من يضمن توصيلها إلى باب منزلك في غضون 30 دقيقة أو أقل. لم تكن Amazon.com أول شركة تبيع الكتب ، لكنها كانت من أوائل الشركات التي تتيح لك شراء الكتب من منزلك وأنت جالس في ملابسك الداخلية.


** التركيز على مكانة معينة. لقد أفلست العديد من الشركات في محاولة أن تكون كل شيء لجميع الناس. تعد القدرة على تقديم منتجات غازليون تحت سقف واحد أمرًا جيدًا وجيدًا لشركة Wal-Mart ، ولكن ليس لمعظم الشركات الصغيرة الجديدة. حاول تحديد مكان تستمتع بالعمل فيه وفكر في بدء عمل تجاري فيه. إذا كنت تحب العمل في الهواء الطلق ، ففكر في بدء مشروع تنسيق الحدائق. إذا كنت تستمتع بالعمل مع الأرقام ، فكر في أن تصبح حسابًا

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع